الأربعاء، 27 أكتوبر، 2010

نجاح منقطع النظير لإضراب التعليم الثانوي بقابس

نفّذ أساتذة التعليم الثانوي بقابس اليوم 2010/10/27 إضرابهم بنجاح بلغت نسبته الجهوية حوالي 85% مع نسبة بلغت 100% في المركز الجهوي للتربية و التكوين المستمر حيث قاطع الأساتذة جميع الحلقات التكوينية و الأنشطة البيداغوجيّة ... و قد فاقت نسبة نجاح الإضراب في معاهد كثيرة 95% و قد أصدر المضربون اللائحة التالية :
نحن أساتذة التّعليم الثانوي بقابس المضربين عن العمل يوم 2010/10/27 استجابة لقرار الهيئة الإدارية المنعقدة يوم 2010/09/06 ، و المجتمعين بدار الاتّحاد الجهوي للشّغل بقابس تحت إشراف الإخوة أعضاء المكتب التّنفيذي الجهوي و نقابتنا الجهوية ، نعلن تمسّكنا بمطالبنا المشروعة و تجنّدنا للدّفاع عنها ، و نطالب بـــ :
1* تشريع قانون أساسي ينظم القطاع .
2* الاستجابة لمطالبنا المادية .
3* تشريك النّقابة العامّة للتّعليم الثانوي في كلّ ما يتعلّق بالسّياسة التّربويّة من إصلاحات ، وفق تصوّرات القطاع .
4* احترام الحقّ النّقابي و رفع المَظالم المسلّطة على النّقابيّين .
5* تطبيق اتّفاقيّة 24 مارس 2005 الخاصّة بالمعلّمين الأُوَل للتربية البدنيّة .
6* عقد هيئة إداريّة في أقرب الآجال لرسم ملامح خطّة نضاليّة مستقبليّة تصاعديّة .
و نذكّر بأنّ موكب تحيّة العلم موكب مقدّس و مُلزِم لكلّ أطراف المؤسّسة التربويّة ( من إداريّين ، أساتذة ، تلاميذ ، عمَلة ...) ، و بناء على هذا نتمسّك بالصيغة الجماعية المعروفة لتحية العلم .
و نستنكر تنديدَ منظّمة التّربية و الأسرة ( إقليم الجنوب الشرقي بقابس ) بإضرابنا الشّرعي و القانوني ، و نحذّرها من التدخّل في شؤون الأساتذة النّقابيّة .
عاشت نضالات الأساتذة
عاش الاتّحاد العامّ التونسي للشغل حرّا مستقلاّ ديموقراطيّا مناضلا


هناك تعليق واحد:

  1. تهاطل على الاتحاد الجهوي للشغل بقابس الكثير من برقيات المساندة و الدعم لإضراب أساتذة التعليم الثانوي و مطالبهم الشرعية ، من كافة النقابات و القوى الفاعلة ...

    ردحذف